أقسام المدونة

الجمعة، 19 أبريل 2013

قصة حب اغرب من الخيال


أنا خضت قصة حب رهيبة و مخيفة بالنسبة لي ... لكنها كانت خير عون لي

في نجاحي في الحياة و الحمد لله ...

كانت قصة غرام مع فتاة اسمها ( يمنع التشهير لكن لا بأس بتسميتها:
" نقيضة " )

نقيضة هذه بدأت قصة حبي معها منذ تقريبا سنتين ... حيث كنت معجبا بها ..

بدأت أحبها و أتقرب منها لكن ... بدأت تحس بأمر مريب فقررت عدم مجالستي

لوقت طويل و بدأت تتجاهلني ... هنا ذهب أحد أصدقائي بدون علمي لطلب

ارتباطي بها فلم تهتم ... و زاد حبي لها ... بعدما زين لي الشيطان مساوئها

و رأيتها محاسن .. مرات تهتم بي و مرات لا ... ذهب مرة أخرا لطلب ارتباطي بها

فرفضت هنا بعدما علمت أني أحبها ... بدأ انتشار الخبر حتى كادت كل

المتوسطة تعلم بخبري ... مرة جاءت بصديقتها تسألني إذا كنت أحبها فأجبتها

بالإجاب ... هنا بدأ الشيطان يوسوس في صدرها و بدأت تفعل ما تريد .. صبرت

نعم صبرت و توقعت منها خيرا ... بعد دخول السنة الدراسية الجديدة سمعت

بخبر أنها عندها فيسبوك فأتيت به و بدأنا الدردشة تقريبا كل يوم ... مرة صاحبي

طلب منها أن ترتبط بي فرفضت كعادتها و هنا بدأت المأساة ... بدأت تأذيني

بالكلام ... و صرت شبه عار على المجتمع ... و صرت أصارحها مرات فلا تهتم

لمشاعري ... لكني تشجعت و قلت آخر مرة من يدري لعلها تكون خيرا ...

لكنها لم تكن كذلك و في ذلك الوقت تعرفت على شخص علمني الكثير ...

فنفذت أوامره و تجاهلتها تماما فإذا هي تعتذر مني و تطلب مني مسامحتها ..

فقبلت على أنها بداية جديدة و عصر جديد ... بدأنا كعادتنا ... لكنها كانت كل

مرة ترتبط و يطلب منها الارتباط فترفض ... و لم تبق في أي علاقة ارتباط كثيرا ..

حتى اليوم الذي حذفت فيه كل تعليقاتي على مقولاتها في الفيسبوك ...

و كل لايك في الفايسبوك و كل شيء نشرته فيه ... حتى جاءت و أخبرتني

أنها لم تجبرني على حبها و ليس لدي الحق في أن أحذف ما وضعت في

صفحتها ... و هي بدأت تكرهني ... لن أضيف أكثر فلدي قانون أمشي عليه

حذفتني من حسابي الأول و حذفتها من حسابي الثاني ... لم أرد عليها ...

كانت عادة تشعر بالغبرة من بنت أخرى اسمها ( فلنسميها الأخت الكريمة )

التي كانت تنصحني دائما بالتخلي عنها ... هذه المرة فعلتها و بإرادتي ...

و كل الفتيات يغرن منها لأني أحبها و يقولون لها : أنت لا تستحقينه ...

حتى كادت تجن .. و أنا الآن أعيش بدونها أعمل لنجاحي الشخصي

و لمستقبل من أحبها و تحبني ... و شكرا على موضوعك ... أنا حذفت بعض

التفاصيل المهمة لأعطي للقصة منحى دراميا و لدي قانون أمشي عليه ...

أما بالنسبة لما تعلمت فهو :

1- " إذا أحببت شخصا فاتركه حرا ، إذا عاد فهو لك ، و إذا لم يعد فهو لم

يكن لك من البداية . " أنا شخصيا معي أني عاهدت نفسي ألا أرتبط

مجددا ... ليس لصدمة نفسية بل لأمور شخصية و دينية ، أفضل أن

أحب البنت بضعة أيام ... إذا كانت تصرفاتها جيدة فأبقى أحبها ...

أما إذا لم تكن جيدة فأحبها أكثر و أكثر حتى يعلم كل الناس مدى حبي

لها ... و بعدها أتجاهلها ... فهكذا تحس بالفرق الكبير بين أن أحبها و لا

أحبها ... فتحبني و تتقرب إلي إذا أعجبتها عظمة حبي ..

2- لا تجعلها تفسد لك عقلك مثلما فعلت بي ... ولا تغير تفكيرك ...

و اعلم أن البنت التي تتطلب منك أن تلبس مثل جيستن بيبر و تكون

ذو مال و تفكر مثلها و تفعل أي شيء لأجلها فتاة " مجنونة " مثل

" نقيضة " ...

3- الحب في كل الأحوال ليس جيدا ... حتى لو كان صادقا ... فأي خطأ

قد يؤدي إلى تدميره .. و من تدميره إلى الاكتئاب ... و عادة ينتهي

الاكتئاب الحاد إلى الانتحار ...

4- الحب يجلب الغيرة التي هي فتنة المجتمع ... الغيرة تدل على الحب

لكن ... الغيرة تجعلك ترتكب حماقات كثيرة ...

5- مهما حدث حافظ على 4 أشياء : كرامتك ، كبريائك ، عزة نفسك ،

و برودة أعصابك ...

6- لا تصاحب الجاهلات و المتذرمات و المتكلفات أبدا ... لا أقصد

بالجاهلات من لا يدرسن أو أوقفن دراستهن ... بل الجاهلات هن من لا

يحقدرن الأمور حق قدرها ... مثل " نقيضة " ...

5- لا تسمع أغاني حزينة أو أغاني العشق ... تشعل قلبك و تزيدك

هما و حزنا ...

6- لا تثق بكل الناس ... فليس كلهم ذو علم و خبرة ... اختر أصدقائك

و صناديق أسرارك بعناية تامة ... فأنا لدي رجلين و أنثوين .. أثق فيما

كل الثقة و أفعل أي شيء لأجلهما ...

7- لا تدع الحب يعيقك نجاحك الدراسي ، الذاتي ، المالي ... فماذا

تفعل إذا أعيق تطويرك الذاتي أو الدراسي أو المالي ؟

8- لا تحب كثيرا إلا بعد الثقة التامة ... و لا تثق تماما إلا بعدما تجرب

الناس جيدا ... 4 أصدقاء يكفون ... أو أقل ...

9- الاهتمام الزائد أو الناقص يؤدي إلى : انتهاء العلاقة ...

10- لا تخسر أصدقائك من أجل حبيبك ...

11- لا تكن عاشقا تعيش في وهم ... تفعل المستحيل من أجل لا

شيء

12- تعلم فن المسامحة ... فأنا رغم كل ما فعلته " نقيضة " بي

و فعلت بي أكثر و أكثر ... لكني سترتها عسى الله يسترني يوم القيامة

سامحتها ... لأن الله أكبر ... و الدين أولى .. و الجنة هي الهدف ...

و هي العائق ...

13- دائما توقع الفشل في علاقات الحب ...  كي لا يخيب ظنك ... لكن لا تخف

من هذا الفشل ... لأنك ستفشل إذا استلمت له ...

14- إذا كنت تحب أن تحرق أعصابها فافعل مثلي ... أحب بنتا من الجيد أن

تكون صديقتها ... و اجعلها تبادلك نفس الشعور و ستشعر بالغيرة ..

15- إذا كانت حبيبتك السابقة مثل " نقيضة " تنتحل شخصيات غيرها ...

فمثلا نقيضة انتحلت شخصية صديقتها و دخلت فيسبوكها ... و بدأت تتكلم عن

نفسها بلسان صديقتها ... فلا تكثر الكلام ... إرم كلمة أو كلمتين يكون فيها

معنى كبير ... اجعلها تتحرق كي تكتشف المعنى ...

16- سياسة التجاهل قليل فقط من يعلمها و يتقنها ... و مرة تكون برد ...

التجاهل هو بالنسبة لي دليل على برودة الأعصاب ... مرة رد عليها و مرة لا ...

على حسب  الموقف ... ولا بأس برد مسيء جدا مرة واحدة فقط ... يجب

أن تكون الفرصة الذهبية لتخرج الرد المسيء ... لكن يجب أن يكون صريح ...

فلو نعتتها بالحمارة فيجب أن تكون أغبى منه - مع أن الحمار من أذكى

الحيوانات - و يجب أن يكون ردك في مكانه ... لدي رد شخصي أخزنه للفرصة

الذهبية ...

17- دائما طور نفسك مثلي تماما ... و لابأس أن تعنيها في بعض العبارات التي تقولها ...

مثلا : سيندم كل من أساء إلي ... و اجعلها تحس بتطورك الدائم و المتسارع ...

18- لو كنت مميزا لا تهتم لعبارات مثل : " ما الحب إلا للحبيب الأول " فهي عبارة لا معنى

لها بالنسبة لي ... فقد ينجح الحب في المرة الأولى و ربما الثانية و ربما السابعة و ربما

لا ينجح أبدا ... و ربما تكره الحب الأول ... الله أعلم ..

19- الحب ليس كل شيء ... فهو عادة ما يكون سببا في دمار و فشل الزواج العاطفي ..

الزواج التقليدي لسنة الله و رسوله هو أكثر لديه أكبر نسبة نجاح ... لكن ليس الزواج

العاطفي بفاشل كليا ... بل سيراود الزوجين الشك في بعض الأحيان ...

20- آخر نقطة و لن يفهمها الكثير : استفد بكل ما حولك في مشاريعك التنموية ...